ادخل هنا على احلى شات واجمد شات وتمتع باصدقاء


السبت، 27 يونيو 2009

تامر أمين وحلا شحيتة



المذيع 'المثالي' والمذيعة 'المثالية'


حلا رجعالك تاني تاني تاني
حلا شيحة







رغم النجاح الذي حققته الفنانة الشابة حلا شيحة مما أتاح لها فرصة النجومية علي الشاشة الفضية بين بنات جيلها.. إلا أن التليفزيون يمثل مكانة خاصة في قلبها فهو صاحب الفضل الأول عليها لذلك عادت إليه بعد غياب خمس سنوات منذ أول عمل لها وهي حلقات 'الرجل الآخر' لتكون العودة من خلال مسلسل 'راجعلك يا اسكندرية' أمام خالد النبوي واخراج هاني لاشين.





هل انشغالك بالسينما والبحث عن نجوميتها كان وراء هروبك من الشاشة الصغيرة طوال هذه المدة؟
لم أهرب ولكن انتظرت الفرصة التي تحقق رغبتي في تقديم شخصية رومانسية حالمة.. تعبر بصدق عن مدي تعلق الانسان بالحب الأول في حياته.





الشخصية بها ملامح من حياتك؟
ممكن آه.. وممكن لا.. لأن 'مني' في المسلسل انسانة تعيش قصة حب مع جارها منذ الطفولة، لكن والدها يرغمها علي الزواج من شخص آخر غريب عنها في أفكاره وثقافته فتقرر أن تعيش علي ذكريات حبها الأول مع احترامها لحياتها كزوجة.. وأعتقد ان الكثير من الفتيات تعرضن لهذه المشكلة التي لن تتوقف مادام القلب ينبض بالمشاعر الانسانية.

فيلم 'غاوي حب' الذي تقومين ببطولته بدأ تصويره منذ أكثر من 6 شهور ثم توقف العمل فيه؟
التأخير ليس بسبب مشاكل ولكن لرغبة المخرج أحمد البدري والفنان محمد فؤاد في تقديم عمل جيد ابداعيا وانتاجيا.

وماذا عن فيلم 'أريد خلعا' هل هو ثورة ضد الرجل؟
ثورة الهدف منها اشعال غيرة الزوج من أجل إعادة الحياة إلي طبيعتها وأنا سعيدة بهذه التجربة لأنها أول عمل مع الفنان المتميز أشرف عبدالباقي.

ولكن قبل الخلع.. أين ابن الحلال هل دق بابك؟
أنا في انتظاره.. علي نار.. ولكن كل شيء بميعاد ولا داعي للعجلة في مسألة الارتباط!



--------------------------------------------------------------------------------

المذيع 'المثالي' والمذيعة 'المثالية'


تامر أمين






تامر أمين بسيوني


من هي المذيعة المثالية؟ وما المواصفات التي إن توافرت في مذيعة أو مذيع يمكن أن تدخل أو يدخل 'عالم المثالية' .. هذا التحقيق يجيب عن السؤال:


سامية صادق (اعلامية): المذيعة لا يشترط أن تكون فائقة الجمال فهي ليست فتاة اعلانات ولا ممثلة! وانما يشترط أن يكون لديها خلفية ثقافية وسياسية ودينية وفنية أما مذيعات نشرات الأخبار فيجب أن يظهرن بشكل محترم ووقور ولا يعني هذا أن يكن 'مسترجلات' والصوت يجب أن يكون (مريحا) وخارج من القلب وإلقاؤها جذاب ولا يوجد عيوب في مخارج ألفاظها وتتحدث أكثر من لغة وتنطق الأسماء الأجنبية بشكل سليم.
وبالنسبة لشكلها لابد أن يكون مقبولا ولديها حضور ومكياجها غير مبالغ فيه وشعرها بسيط وطبيعي وكلما كان طبيعيا بدون صبغات حاز احترامنا لها.. أما مذيعة المنوعات فلابد أن تكون خفيفة الظل وترتدي ملابس عصرية بلا انفلات وظريفة بلا استظراف ولا تنحاز لفنانين أو مطربين ولا مانع من تغيير لون شعرها بشكل محدود وبسيط ولديها ثقافة في الألوان والاضاءة والديكور.. وأري أن من يقترب من هذه المميزات صفاء أبو السعود كمذيعة منوعات ومني الشاذلي مذيعة قناة دريم وانجي أنور مذيعة التليفزيون المصري وشيرين الأشرف مذيعة القنوات المتخصصة وهبة عبدالحليم كقارئة نشرة.. ومن الرجال أري أن محمد كويشان من الجزيرة متميز وكذلك تامر أمين بسيوني.

هاني البحيري (مصمم أزياء): أري أن الشكل المثالي للمذيعة يتوقف علي طبيعة البرنامج الذي تقدمه فمثلا اذا كان البرنامج عن الموضة فلابد أن يظهر وجهها خاليا من أي عيوب وذوقها عالي في اختيارها لملابسها وألوانها وهناك بعض المذيعات يرتدين فستانا لحلقة واحدة فقط لمجرد انه مناسب لموضوع الحلقة.. أما البرامج الاجتماعية فأعتقد ان نيرفانا ادريس مذيعة برنامج القاهرة اليوم مختلفة ومتجددة وتظهر علي حسب مضمون الحلقة والضيف الذي تستضيفه. ولابد أن تكون المذيعة حجمها صغير لأن الكاميرا تظهر جسمها أضخم (8) كيلو عن المعتاد.. ويعجبني جدا تامر أمين بسيوني أكثر في تقديمه للبرامج الاخبارية. ويعجبني محمود سعد في أسلوبه مع الفنانين وأيضا جاسمين طه زكي ومن الجيل القديم يلفت نظري نجوي ابراهيم وهالة سرحان.. أما التليفزيون المصري فمذيعاته لايظهرن بالشكل المناسب وكل مذيعة ترتدي ملابسها (بمزاجها)!


محمد الصغير 'خبير تجميل': لا خلاف أن مذيعات التليفزيون قدوة للمشاهدين وجزء من الموضة والتي لابد أن تتسم بالطبيعية أي شكل بسيط بلا بهرجة.. وأري عددا كبيرا من المذيعات في التليفزيون المصري يظهرن بشكل غير لائق من حيث المظهر الخارجي أو الشكل والمفروض أن يكون للمذيعات (مصمم أزياء) محترف مسئول عن ظهورهن علي الشاشة أما اختيار الألوان فلابد أن يكون بسيطا وكذلك أري ان المذيعات لا ينتبهن لاختلاف اللون بين الوجه والرقبة.. أما أفضل المذيعات فأري أن مفيدة شيحة تأتي في المقدمة ومعها جاسمين طه زكي.

محمد داغر 'مصمم أزياء': أعتقد أن طبيعة كل برنامج تفرض علي المذيعة طبيعة شكلها وملابسها وحتي أسلوبها في الحوار فمثلا أري أن مذيعة الأخبار والسياسة والاقتصاد لابد أن ترتدي ملابس (فورمال) يعني رسمية ويكون شعرها (ملموما) ومكياجها هادئا لأنها تخاطب مشاهدين من تلك النوعية.. أما مذيعة المنوعات فلابد أن تكون (حلوة) في كل شيء (مكياجها) و(ملابسها) لأنها تخاطب أشخاصا عاديين وأري ان مذيعات التليفزيون المصري يكثر ظهورهن بالبدل بصورة لافتة للأنظار. أما مذيعات القنوات الفضائية فهن غير متكاملات علي الاطلاق فأحيانا تري مذيعة جميلة جدا ولكن يعيبها مثلا (التخن) أو (عدم اللباقة) وأحيانا نجد مذيعات لديهن مهارة الكلام لكن يغيب عنها الشكل المقبول.
فيما عدا قناة L.B.C)) فنجد أن بها عددا كبيرا من المذيعات يتمتعن بكفاءة عالية في اختيارهن للمكياج والملابس والألوان وتسريحات الشعر..
وأري ان أفضل المذيعات في التليفزيون المصري شافكي المنيري ومها عثمان وأميرة عبدالعظيم وفي الفضائيات سالي شاهين ورزان مغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق